الثلاثاء، 22 فبراير 2011

المسلسلات الخليجية... وجه نظر

تنتج شركات الانتاج والفضائيات الخليجية سنويا العديد من المسلسلات الدرامية المختلفة والذي يشاهدها الملايين في دولنا بغية التسلية وقضاة الوقت وان معظم تلك المسلسلات التي يتم انتاجها تدور قصصها حول المشاكل الاجتماعية مثل الخيانات الزواجية والطلاق او الصراع على الميراث وغيرها من وما يتخلل ذلك من حزن وبكاء وتبادل للالفاظ الجارحة وعدم احترام اي طرف للطرف الاخر.
وانني على علم بأن تلك الاحداث هي واقع في مجتمعاتنا والذي يعمل في السلك الاجتماعي او في المحاكم يرى حجم تلك القضايا، ولكن بالمقابل الا توجد في مجتمعاتنا نماذج ايجابية تصلح ان تكون مادة لمسلسل او فلم؟
نعم توجد هناك الكثير من النماذج الايجابية والرائعة والتي نحن الى امس الحاجة اليها والتي من الممكن ان تساهم في تحسين الكثير من سلوكيات المجتمع المختلفة.
والسؤال الاخر الذي يطرح نفسه ما هو دور المسلسلات الدرامية والتي يشاهدها مئات الالاف في بلداننا في زيادة رصيد المواطن الخليجي من الوعي الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والسياسي؟ ولا سيما ونحن في البحرين مقبلون على انتخابات نيابية وبلدية والكثير من المواطنين يصوتون لمرشحيهم دون ان يعلموا لماذا سوى انهم قد قيل لهم ذلك؟!
 وهل للمسلسل التلفزيوني دور في تحسين وتقويم بعض سلوكيات الشباب المنحرفة مثل لمخدرات واعمال الحرق والتخريب التي تشهدها بلادنا منذ زمن؟
هذه وجه نظر ارى انه من الضروري طرحها على القائمين على المسلسلات الدرامية من مخرجين ومنتجين عسى ان نرى اساليب درامات جديدة ونافعة تساهم في نمو وارتقاء مجتمعاتنا الى الافضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق